mercredi 17 mars 2010

وين ماشيين8 جدل حول مدعي الألوهية على الفايس بوك

وين ماشيين8   جدل حول مدعي الألوهية على الفايس بوك


اتّسعت دائرة الجدل على الموقع الاجتماعي فايس بوك منذ عدة أيام على خلفية إنشاء شخص مجهول صفحة على الموقع  عرّف نفسه بأنه "الله". متّخذا صورة شخص له شعر طويل أبيض ولحية بيضاء. وكان قد عرّف بنفسه كالتالي "بعد مرور ما يقارب 1400 سنة على موت محمد نبيّ ومصطفاي، خشيت على نفسي من النسيان، فعمدت لإرسال نبي إليكم يذكركم بي ولأتواصل مع مخلوقاتي وعبادي مرة أخرى، ولكن وجدتكم قد لحقتم بركب الحضارة."

وأضاف معرفا بنفسه "أنا الله، يا عبادي أنتم تقولون إن منشئ الصفحة ملحد، نعم أنا الله وملحد،  فأنا لا أومن بأي إله غير نفسي، إذن أنا ملحد".

وتباينت ردود الأفعال إزاء هذا الإعلان خاصة وأنّ عدد مشتركي الصفحة بلغ 22.917 مشترك حتى يوم الأحد 14 مارس وقد تمّ تجميع هذا العدد في أيام قلائل فقامت أصوات مناهضة مستنكرة داعية لحجب الصفحة وأنشأت مجموعات مضادّة وأعلن يوم الثلاثاء 16مارس  يوم مقاطعة الفايس بوك بل هناك من توعّد بقتل صاحب الصفحة هنا

وهناك من رأى أنّ الموضوع إنّما يزداد اتّساعا بالحديث عنه فدعا إلى تجاهله في حين رأى البعض الآخر أنّ الأمر لا يعدو أن يكون لعبة أراد بها صاحبها تسلية.

وذكرت بعض المصادر أن عدّة اتهامات تواجه هذا الشخص بينها ازدراء الأديان والسب والقذف واستخدام الإنترنت في الإضرار بالآخرين وادعاء الألوهية.

وذكر البعض أنّ الشخص "طالب فاشل بكلية الطب" بجامعة مصرية، وتشاركه صديقته "وهي خريجة فنون جميلة" من جامعة مصرية أخرى هنا

وفي ردة فعل لعديد رواد موقع الفايس بوك طالب الرواد إدارة الموقع بإغلاق الصفحة فورا مهددين بمقاطعة الموقع في حال عدم امتثال الإدارة لطلبهم بإغلاق الصفحة الملحدة وهو ما كان وأغلقت الصفحة.

لكنّ صاحب الصفحة "مدّعي الألوهية" استبق الغلق بإنشاء صفحتين جديدتين يؤكد في الصفحة الجديدة أن "صفحة الله عادت رغماً عن أنوفكم"، بعدما أكد أن الصفحة "لم تغلق؛ إنما أنا قررت أن أجلس بهدوء في السماء لأفكر بحل لمشكلتكم؛ ولكن أزعجتني كثرة الرسائل والاستغفارات التي وصلتني منكم؛ فقررت أن أغلق الصفحة اليوم لكي أجلس بهدوء ونعيمة وصفاء؛ لتعود غداً صباحاً بحلتها الجديدة".
ويَعِد صاحب الصفحة بقرب تخصيص "إيميل خاص بالدعم الفني والغفران المباشر"، بسعر "3 جنيه للدقيقة"؛ مدّعياً أن "تنظيم القاعدة في المغرب العربي يعلن عن جائزة مليون دولار لمن يحضر رأسيهنا  ".

وطبعا لم تفوت بعض الجماعات الفرصة للتطاحن وتبادل الاتهامات سواء في مستوى الأديان (مسلمون، مسيحيون، يهود) أو في مستوى المذاهب والفرق (سنة، شيعة ......) أو في مستوى الجنسيات

كما لم يفوت البعض الآخر الفرصة ليبدو شارلوك هلمز زمانه أو لنقل المفتش كونان فقد ذكرت بعض المواقع اسم الشخص واسم مساعدته بل إنّ موقعين أصدرا صورتين لمدعي الألوهية وحبيبته ومواقع أخرى أصدرت عليه حكما بعشر سنوات نافذة في حين أنّه لا يزال ينشر؟؟؟؟؟؟
وين ماشيين؟



8 التعليقات:

Soufiene a dit…

هاو رب أخر مازال كيف طلع

http://www.facebook.com/pages/mwmnwn-bllh-ljdyd-ml-dm-llh-wnbyh/362460108882?ref=mf%D8%A7%D8%AD%D9%86%D8%A7

bacchus a dit…

@Soufiene
هو نفسه هذه صفحة من الصفحتين الجديدتين اللتين تحدثت عنهما في التدوينة وقد افتتحهما بعد حجب الصفحة بعنوان الله

Anonyme a dit…

وين ماشين ؟؟؟ عنا عالقليلة 60 سنه ماشين ... حد ماهو عارف وين بالضبط

bacchus a dit…

@Anonyme
المصيبة غادي ماشيين من غير ما نسأل لوين؟

MeTaLLisTiC a dit…

واللهي غريبة، قبل كان يتم الاستفزاز عن طريق نقد الجدي او حتى التمقعير "العادي".. توة ولات الحكاية تفوريخ في تفوريخ...

تفوريخ في طرقية الاستفزاز و تفوريخ اكثر في الرد عليه...

ماناش ماشين لحتى بلاصة.. باش يبقو يدورو كي جمل الصفصاف

سيجارة a dit…

chnowa bachhus hatta enti tadda3i el2oulouhya wella ena ghalet.

bacchus a dit…

@MeTaLLisTiC
ونزيدك صديقي أنو بعض المواقع سمات هذا الله مسيلمة الكذاب في حين ادّعى مسيلة النبوة موش الألوهية تعرف عجبتني تدورو كي جمل الصفصاف أما حاشاك باش البعض يطلع قاذورات موش ماء شكرا على التعليق

bacchus a dit…

@سيجارة
خوي أنا سعيد جدا جدا جدا بانسانيتي

Enregistrer un commentaire