samedi 1 juin 2013

هلوسات الأسبوع

   



هلوسات الأسبوع

-        في الشرق (دربي) كبير بين يوسف القرضاوي وحسن نصر الله القضية تبدو بين سنة وشيعة ولكنه صراع على من يكون بابا المسلمين الأوحد. أجل هو عهد بابوية الإسلام.

-        في تونس مقابلة ترتيبية بين النهضة والسلفيين لمن أراد إثارة افتراضية ولكنها مقابلة تدريبية لاختيار عناصر الفريق الشرعي الإسلامي التي ستخوض المقابلة المصيرية مع شعب تونس.

-        رجال تحصين الثورة.. سؤال بريء: ألا يوجد بينهم نساء أم أنّ التحصين من الحصان (لا تؤخذ بالمعنى السياحي طبعا) لأنّ (الرجال) وحدهم يحصنون؟ على كلّ تحصين الثورة رجالا أو (تعهير) الثورة نساءً. الحال استوى بقي أن تسأل نفسك أترضى أن تبقى المركوب(ة).

-        أمينة فيمن في تونس صار يطاردها (الببراتزي) خلقوا منها حكاية ورواية ومشاهد والسؤال هو هل لجدّة الظاهرة أم هو توظيف سياسي أم هي طفولة نهد كما قال نزار قباني أم التونسي(ة) (مكحوط(ة) بطبعه(ها)) فقد أخبرتني إحدى الصديقات أنّ أحدهم سألها إن كانت تملك فيديو واضحا للفتيات اللواتي عرين نهودهن أمام المحكمة فقلت لها لماذا أنت بالذات؟ -وأنا أعلم أشياء- فابتسمت برضا وقالت (زعمة ميساج ليّ أنا).

-        يحدث أن يذهب البعض إلى طبيب الأسنان فينزعج إذا قال الطبيب علينا أن نقتلع هذا الضرس بل أعرف من طلب أن يحتفظ بضرسه بعد القلع ولما سئل لماذا ذلك قال (عشيري توة عشرات السنوات يعز عليّ ) وله من الضروس الكثير.. هنا لم أفهم حركة من قام بقطع ذكره وهو واحد بل هانت العشرة عليه وحمله إلى مركز الأمن.

-        الصراع في بنزرت وصفاقس وغيرهما بين المنتصبين فوضويا والشرطة.. لم أفهم أن ينتصب البعض للدفاع عن هؤلاء أو أولئك وكأنّ المشكلة تكمن في الإجابة عن سؤال: الحق مع من؟  التونسي يتوتر للزحام على الأرصفة ولكنه يشتري حاجته من المنتصبين ويعود إلى بيته (ناصبا) ثمّ يفتح الفايسبوك ويشكو من المنتصبين.

-        أنصار الشريعة في تونس.. جبهة النصرة في سوريا.. حزب الله.. حزب محمد في لبنان.. جيش الرّب.. يعني شريعة ونصرة والله ومحمد والرّب في السودان وووو.. والقاعدة تقول كلكم قواعد لمستكرشي العصر حتى القاعدة.

-        ماذا يسمى ما يحدث في تركيا؟ تركيا تقتّل الأكراد.. تركيا قاعدة انطلاق جماعة النصرة وغيرها إلى سوريا.. تركيا التي غضب عليها الاتحاد الأوروبي فمنعها من الالتحاق به مرّات.. تركيا الحالمة بعودة الدولة العثمانية.. تركيا قاعدة أنجرليك لدول الحلفاء.. تركيا مسلسل طويل بوجه مهند ومؤخرة حريم السلطان.
   
-        المكشخة.. الزناطير.. السي آس آس.. السواحلية.. واللي ينبّر.. واللي يغبّر.. واللي يعبّر.. واللي يكبّر.. واللي يكفّر.. واللي يبندر.. واللي يزمّر.. واللي يسمسر.. واللي يغرّر.. واللي يغرغر.. واللي يدبّر.. واللي يسفّر.. واللي يكسّر.. واللي يفكّر.. واللي يسيّر.. واللي يبهبر.. واللي يكوّر.. واللي بكل هذا معبّي.. الصبر لله والرجوع لربي وأما ........  
وحتى لهنا يزي. فدييييت.

6 التعليقات:

louhichi ferdaws a dit…

bien 2 choix c'est l'exercice d'échauffement pour le 3ème tour de la révolution ou bien c'est la décadence goutte à goutte

bacchus a dit…

@louhichi ferdaws
bienvenue sur le blog
c'est ... quoi dire de toutes les façons bien vu de ta part. j'ai peur pour notre Tunisie. vraiment je ne sais quoi dire.

chipie-chipounette a dit…

متعودة في كل مقال من مقالاتك نحس ألم كبييييييير اللي ساعات قلبي نحسو باش يسكت آما فرد وقت نلقى أمل أكبر يخلّيني نقول غدوة نهار جديد... في مقال اليوم حسّيت الألم هو بيدو آما ما لقيتش أمل، زعمة غدوة كيف اليوم؟ كيف البارح؟ ما عاش عنّا حل؟

Anonyme a dit…

سيكون غريبا أن قلت أنّ هلوستك شاملة و جميلة و لا تتطلّب الرجوع لأي إلاه إلاّ آلهة الخمر ...
فلا مجال للرجوع لآه عبد الرحمان الكافي في الصبر لله و الرجوع ....
الحلاّج....

bacchus a dit…

@chipie-chipounette
برشا أسئلة والاجابة صعيبة
الاهتمام موزع ومشكلتنا اللي في الداخل قسم كبير منها يتصنع في خارجها بالفلوس وبالدين
وطال الوقت والتونسي يتعب بسرعة
هذا علاش التدوينة هذي قالقة كيفي وكيفك وكيف كل واحد يحب البلاد

bacchus a dit…

@الحلاج
لا يقول الحلاج غرابة بل عين الرأي ما يراه :)
ملزومة الكافي قيمتها في قافيتها هذا علاش ذكرتها. دمت مبدعا صديقي

Enregistrer un commentaire