jeudi 13 juin 2013

محاكمات فيسبوكية

 
     


محاكمات فايسبوكية

      باسم االفايسبوكيين والفايسبوكيات باسم الجامات والتعليقات والبرتاجات باسم الاستقلالية والانتماءات باسم الموضوعية والانتقادات فُتحت الجلسة:

      محكمة:

     القضية الأولى

      النيابة الفايسبوكية: من فصل قانون الحرية فرع الفيسبوكي والفايسبوكية ومراجعة كل البيانات من دفتر قانون العقوبات نعرض ما هو آت:
ولد 15 سب البوليسية في أغنية شخصية اعتبرها ردة فعل عادية من أجل عام بين السجن والعدلية قررنا سجنه سنتين و(دايور) هي غمزة لكل رابور.

       المحاماة الفايسبوكية: سنتان من أجل شتم الذات البوليسية و6 أشهر إذا اعتدى أحدهم على الذات الإلهية وعامان مع تأجيل التنفيذ لحرق سفارة أجنبية؟ بل لماذا لا يحاكم من دعا إلى القتل من الجماعة النهضاوية؟

       القضية الثانية

      النيابة الفايسبوكية: باريس تحتفي بالبيرة التونسية وتتدخل في القضاء لجماعة النهود (المعرية) ولا أحد يشجب التعري أمام ردّة الفعل بعد الحكم في القضية وهجوم منتميات فييمن على السفارات التونسية. أزلام وأيتام وإفساد للقيم الأخلاقية.

      المحاماة الفايسبوكية: القضية صارت دولية وسلام على البرمجة السياحية سلام على التوقعات الاقتصادية والسؤال أيهما أكثر عهرا ودونية مصائب نهدين عاريين أم مصائب قذارات فكرية تدعو إلى الأخلاق وترشح برغبات بهيمية؟

        رفعت الجلسة

    يخرج الحضور من الناشطين والناشطات والمناضلين والمناضلات فيعطر بالاكريموجان الفايسبوكيين والفايسبوكيات و(تركح فيهم) الماتراك الفايسبوكية والواقعية ولسان حالهم يقول: وطن بالروح نفديه واللهمّ لا نسألك ردّ القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.


5 التعليقات:

ali nasr a dit…

انها خيارات استراتيجية لفكر لا علاقة له بالحرية الا اذا اوصلته للتحكم في رقاب البرية وعندئذ يكشر عن انيابه .ويعاقب المناضلين تارة بالتكفير وطورا برفع القضايا ومرة بالعنف في الثنية ( الطريق) .من انتم نعم من انتم

bacchus a dit…

@ali nasr
فكرة صنع الخوف للسيطرة على الناس صارت من الفولكلور السياسي
فليفعلوا ما يريدون لم نعد في الحضانة وعلى الجميع تحمل المسؤولية والتاريخ لا يرحم ولا الواقع الآني كذلك
نورت المدونة بحضورك صديقي

Malika Hamouda a dit…

هذا ليس إلا مثالا، المشاكل متراكمة و تلقى كان "عربدة الضوضاء" ...
للأسف تونس دخلت في نفق مظلم و ماهيش باش تخرج منو الغدوة خاصة مع انعدام نزاهة أغلبية ما يسمي بالنخبة و عدم وجود رغبة واضحة و صريحة في تغيير الوضع....

bacchus a dit…

@Malika Hamouda
صديقتي
:)
النزاهة تغيير الوضع الحرية الديمقراطية لن تخرج من جبة الظلاميين لذا علينا أن نعول على أنفسنا جميعا لصنع مستقبلنا
سعيد بعودتك مليكة بنت بلادي

Malika Hamouda a dit…

أكيد المقاومة يجب أن تستمر، الظلاميين و أزلامهم كلاسيتهم عندي برشة.
المعارضة هي إلى حالتها مقلقة، ناس تعمل في البوليتيك و تدور في الزيرو في حين توا ماعادش وقت بوليتك، لازم مواقف حازمة و إصرار و راديكالية تدافع على القيم و الحقوق التي لا تناقش و لا تباع و لا تشترى.
ايخليك باخوس الغالي :)

Enregistrer un commentaire