samedi 17 décembre 2011

هلوسات تونسية2


هلوسات تونسية2
  • في مادّة التاريخ في بلدي كان السؤال الخطير والذي بالإجابة عنه تنتهي معاناة الشعب هو: من صنع بورقيبة؟ فصار هل ما قام به صانع التغيير يعتبر انقلابا أم تحوّلا وصار السؤال اليوم: أنحتفل بالثورة في 17ديسمبر أم 14جانفي. أسئلة خطيرة تغيّر مسار البلاد. أمّا أسئلة الاقتصاد والثقافة والتنمية والحريات ف(بوس الواوا) على حدّ تعبير المفكرة هيفاء وهبي
 
  • اكتبوا على قبر الشهيد بخطّ أمريكي غليظ أو قطريّ عريض:
    تموت تموت وتحيا الموزات... تموت تموت.... تموت 
    نعيش نعيش و ضدّ (هالزين هذا لواش) فأولياء النعمة الجدد شعارهم (يا لايمي على الزين) 


  • أجمل ما في بلادنا عدل رئيسنا فلا فرق بين منقبة ومحجبة وسافرة في قصر قرطاج أمّا خارجه ف(الخُطّاب على الباب) فواحدة تتسبب في غلق الكليات والأخرى ثورتها سراب... وقمّة المساواة في بلدي أنّ الناس كأسنان المشط لكنّ الوطن أصلع كما قال أحدهم.
 
  • أروع ما في الحكومة الحالية وفاؤها للشهداء فقد عيّنت وزيرا لكلّ شهيدين تقريبا أليست ثورة الكرامة؟ قالت الكرامة ارحموا عزيز قوم ذلّ لا تجعلوني (أركب الحنطور وأتحنطر) كما تغنّى المبدع سعد الصغير.
 
  • في قانون الجاذبية في تونس نظريتان واحدة لإسحاق نيوتن وهي سقوط تفاحة ولذا أبدع الشعب في السقوط وقانون الجاذبية الثاني هو جاذبية كرسيّ الحكم فتبيّن أن نيوتن قاصر الذهن لأنّ (أبي فوق الشجرة) هو من يسقط التفاح و(برا هكاكا) صدقت فاطمة بو ساحة العظيمة.
 
  • قلنا لحكامنا الجدد أعيدوا لنا الماء الذي نُهب من وطننا قال وليّ أمرنا عليكم  بالتيمم فعلاقتنا بحرامي الحرمين أهمّ من مائكم المنهوب. و(يزيك مزمياطي) للفقيه حبوبة أو (جيب الواد الواد) للفيلسوف التليلي العماري.
 
  • الفرق بين سفينة نوح وثورة تونس أنّ الأولى حملت من كلّ زوجين اثنين أمّا الثانية فحملت ثلاثة قرّر كلّ واحد منهم أن يتزوّج الشعب على سنّته (والصبر لله والرجوع لربي...) 
    هذا الربيع التونسي أزهر بعد سنة في بعض الحدائق وترك للشعب  الحرائق.   

  

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire